إشهار

حمل تطبيق نهار بريس

الرئيسية » 24 ساعة » اقلام وآراء : جرح في ذاكرة الزمن / ذ : ع/ الماحي .

اقلام وآراء : جرح في ذاكرة الزمن / ذ : ع/ الماحي .

 اقلام وآراء : جرح في ذاكرة الزمن / ذ : ع/ الماحي .

جرح في ذاكرة الزمن ؛؛؛ حكي؛ عن الحاكم العربي داهية زمانه في عهد الدولة العباسية ؛ الحجاج بن يوسف الثقفي؛ انه خرج يوما ليتفقد أحوال رعاياه؛ ولفت انتباهه احد البغاة الدائع الصيت؛ لحظتها صوب نحوه سهام نظراته المخيفة؛ ثم اشاراليه

دون التََمعَن في محياه وهو يردد؛؛
قو لته التي يرتعد لسماعها كل الجبناء والخونة ؛ (لقد رإيت رؤوسا قد أينعت فوجب قطافها؛) واستل سيفه من غمضه؛ ثم فصل رأس الرجل عن هامته؛ فخر الرجل على الارض مدرجا في دمائه “كالثور المنحور؛؛؛؛ تلكم رواية تاريخية؛ استرعت اهتمامي كي اجعل منها مدخلا لخربشتي؛ بعدما بلغ لعلمي من مصادر مطلعة؛ بخصوص ما فعله الذئاب بالضباع؛ فكلاهما حيوانات جبانة و متوحشة؛ عرفت بمكر ها وكثر ة حيلتها مع انعدام الشجاعة لأنهاجبانة رعديدة”
و تكتفي الضباع بالدرجة 1والذئاب بالمقام 2.،،،،،
بافتراس بقايا الجيف التي عافتها الأسود والنسورالجارحة؛
كان بودي ألا أدنس قلمي الذي أعزه؛ كي لا أحشره في معادلة خاسرة لان الأس فيها يساوي صفر(0) إلى اليمين؛ ولم لا وقد بصمت بمداد النخوة والنزاهة و نظافة اليد؛؛؛؛ مسير تي التي دامت سبع سنوات على رأس مؤسسة الرعاية الاجتماعية لداري الطالب والطالبة بمدينة بن جرير.

فكل دروب الدارين؛ تعرفني حق المعرفة؛ لمايفوق 7 سنوات من عمري قمت خلالها بالعديد من الانجازات الهامة و التي سيدكرها كل طالب َ؛ أوطالبة مرقا من هناك. فهي جزء من ذاكر تي؛التي اعتز بها؛ وبالمناسبة ولشديد الأسى والاسف؛ أضحت بالنسبة الي كالبئر الذي كنا نشر ب منها؛ ولما اختلطت فيها كثرة اليدين؛ تركناها لغسل الرجلين؛ لاأتشر ف بذكر اسم الفاعل او اسم المفعول به؛ اوحتى المفعول لأجله؛ لأنني خبر تهم جميعا عن قرب؛ فقط أنا أشفق على حال نزيلات و نزلاء دار الطالب والطالبة بابن جرير.لأنهم ضحايا حيوانات جبانة وضارية كالقنافد. رغم ضعفها؛ /حرر بقلم رصاص *الاستاذ؛ ع العزيز الماحي الرحماني اللواتي؛ فاعل جمعوي وناشط حقوقي* بالرحامنة الصامدة،،مساء يومه الخميس ٣ سبتمبر ٢٠٢٠م. يتبع…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *