إشهار

حمل تطبيق نهار بريس

الرئيسية » 24 ساعة » “الابتلاء”

“الابتلاء”

                         “الابتلاء

لقد خلق الله الانسان على هذه الارض، كي يعمرها ويعبده وفي حياته يواجه انواعا من البلايا والمصاعب والمكاره، فما لديه سبيل سوى الصبر والدعاء الى خالقه ليرفع عنه البلاء ويهون عليه حزنه. لا ينكر احدا الحكمة من وراء ابتلاء الانسان، وهو لاختبار صبره وحسن ظنه بالله وتجديد ايمانه به، لكننا نرى البعض لا يطيق البلاء فيصاب بالياس والقنوط، وهذا بالطبع لا يرضاه الله سبحانه وتعالى.
فالصبر هو العلاج الذي انزله الله على قلوب المبتلين، حتى يعظم اجرهم ويرفع قدرهم في الاخرة.
فلماذا يهلع المرء اذن عندما يتعرض لمحنة في حياته؟! وهذا يرجع الى قدر الايمان في قلبه فالحل بسيط، ان الله سبحانه وتعالى قد وضع لنا الدواء الشافي لمواجهة الشدائد والمحن، انه الصبر ثم الصبر ثم الرباط، فيشعر المبتلون بالراحة بالرغم من الالم الذي يعتصر قلوبهم، فاثروا الصبر والتحمل لان لاطريق لهم سوى الصبر، والا فما فائدة البكاء والحزن والياس والتي تجر عليه امراضا جسدية ونفسية لا تنتهي.
في هذه الحياة علينا ان نصارع مشاقها ومصاعبها ونصبر على الامها واوجاعها، لانها حياة فانية لا بقاء لها، فلنعش فيها وايماننا ثابت لا يتزعزع ولا ننتظر اجرا لان الاجر هناك عند الله، ونحن ما دمنا على هذه الارض علينا الاجتهاد والعمل قدر ما استطعنا لبنائها واعمارها مهما تعرضنا من عثرات وصعوبات./خوله كامل الكردي
  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *