إشهار

حمل تطبيق نهار بريس

الرئيسية » 24 ساعة » ابن جرير : الثانوية التأهيلية الشهيد صالح السرغيني تحتضن النسخة الأولى من قافلة “كرة القدم النسوية .

ابن جرير : الثانوية التأهيلية الشهيد صالح السرغيني تحتضن النسخة الأولى من قافلة “كرة القدم النسوية .

ابن جرير : الثانوية التأهيلية الشهيد صالح السرغيني تحتضن النسخة الأولى من قافلة “كرة القدم النسوية”.

مراسلة : استضافت الثانوية التأهيلية الشهيد صالح السرغيني بالمديرية الإقليمية الرحامنة اليوم الأحد 05 ماي 2022 فعاليات النسخة الأولى من قافلة “كرة القدم النسوية”، التي تنظم خلال الفترة ما بين 30 ماي و02 يوليوز 2022 بتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة “Sports Education Solutions” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك في سياق تشجيع وتوسيع قاعدة الممارسة النسوية لرياضة كرة القدم.

ويسعى المنظمون لهذه القافلة الرياضية لتحقيق مجموعة من الأهداف، أبرزها الترويج لكأس أمم أفريقيا للسيدات 2022 وكذا تطوير وتشجيع الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم من خلال المدرسة، وتشجيع الكشف عن المواهب الرياضية النسوية، وتيسير ولوج التلميذات إلى مسار رياضة ودراسة وتمكين التلميذات المشاركات في القافلة من الاستفادة من تجارب عملية في هذا المجال من خلال تنظيم أنشطة متنوعة.
وقد شارك في هذه القافلة 205 مشاركة من بين تلميذات الابتدائي والثانوي الإعدادي والجذوع المشتركة، اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 9 و15 سنة. وقد ترأس فعاليات هذه المحطة الرياضية السيد المدير الإقليمي بالرحامنة بحضور أمهات وآباء وأولياء التلاميذ واطر التربية البدنية وممثلي جمعيات وشركاء وفاعلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.