banner ocp

زيارة ميدانية مفاجئة لعامل إقليم الرحامنة تقف على جودة الخدمات الصحية وتدعو إلى حسن استقبال المرضى .

0

زيارة ميدانية مفاجئة لعامل إقليم الرحامنة تقف على جودة الخدمات الصحية وتدعو إلى حسن استقبال المرضى .

قام السيد عامل إقليم الرحامنة يوم الجمعة 26 يونيو 2026 ، بزيارة ميدانية مفاجئة شملت المركز الاستشفائي الإقليمي الرحامنة، والمركز الصحي بحي  التقدم، والمركز الصحي إفريقيا، وذلك في إطار تتبع سير المرافق الصحية والوقوف عن قرب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال هذه الجولة  حرص السيد العامل على التواصل المباشر مع عدد من المرضى ومرافقيهم، حيث استمع إلى ملاحظاتهم وانشغالاتهم بشأن ظروف الاستقبال وجودة الخدمات الصحية، مؤكداً أن تحسين أداء المرافق الصحية يظل من الأولويات التي تستوجب تعبئة الجميع خدمةً للمواطن.

كما وجه السيد العامل رسائل واضحة إلى الأطر الطبية والتمريضية والإدارية دعاهم فيها إلى التحلي بالمواظبة والانضباط، والحرص على حسن معاملة المرتفقين باعتبار أن الاستقبال اللائق والتعامل الإنساني يشكلان جزءا أساسيا من جودة الخدمات الصحية، إلى جانب الكفاءة المهنية.

وتعكس هذه الزيارة المفاجئة نهجا ميدانيا يهدف إلى تعزيز الحكامة داخل المؤسسات الصحية، والاطلاع على واقعها دون ترتيبات مسبقة، بما يسهم في رصد مكامن الخلل والعمل على معالجتها، وترسيخ ثقافة المسؤولية وربطها بخدمة المواطنين.

وقد خلفت هذه المبادرة ارتياحا لدى عدد من المرضى ومرافقيهم، الذين اعتبروا أن الزيارات الميدانية للمسؤولين تشكل حافزا لتحسين الأداء والرفع من جودة الخدمات الصحية، بما يحقق تطلعات ساكنة إقليم الرحامنة إلى منظومة صحية أكثر فعالية وإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.