إشهار

حمل تطبيق نهار بريس

الرئيسية » 24 ساعة » جمعية حركة التويزة ابن جرير تواصل تنزيل فقرات مشروعها حول التمكين السياسي للنساء رافعة للنهوض بالتنمية المحلية وتعزيز الحكامة الترابية.

جمعية حركة التويزة ابن جرير تواصل تنزيل فقرات مشروعها حول التمكين السياسي للنساء رافعة للنهوض بالتنمية المحلية وتعزيز الحكامة الترابية.

جمعية حركة التويزة ابن جرير تواصل تنزيل فقرات مشروعها حول التمكين السياسي للنساء رافعة للنهوض بالتنمية المحلية وتعزيز الحكامة الترابية.

استمرارا في تنزيل سلسلة فقرات و برامج جمعية حركة التويزة ابن جرير في إطار مشروع “التمكين السياسي للنساء رافعة للنهوض بالتنمية المحلية وتعزيز الحكامة الترابية”، بشراكة مع وزارة الداخلية و ” صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء” وعمالة إقليم الرحامنة ،و الذي يتوخى من خلال أنشطته وبرامجه الرفع من قدرات النساء في المشاركة السياسية ودعم قدراتهن وتعزيز أدوارهن في الحياة السياسية وتدبير الشأن المحلي، كما يهدف أيضا إلى العمل على تقوية قدرات المستشارات الحاليات والمرشحات المقبلات في مجال آلاليات التشاركية للحوار والتشاور على المستوى الترابي”. وكذا في إطار حملات التواصل وبناء الحملات الانتخابية الناجحة، عبر تنظيم دروات تكوينية دقيقة وعلمية،تتعزز قدراتهن في مجال تشجيع المشاركة السياسية وتقويتها.

تم اليوم انطلاق مسلسل التكوين الذي يتضمه هذا المشروع : بدورة تكوينية في يومها الاول لفائدة المستشارات الجماعيات والفعاليات المدنية المعنية، بفضاء جمعية شروق لادماج النساء في وضعية صعبة بابن جرير حول موضوع : “تقوية القدرات على المستوى القانوني عبر تعميق الفهم في مجال القوانين التنظيمية ذات الصلة بالجماعات الترابية والقوانين الانتخابية ذات الصلة بالمشاركة السياسية للنساء.
فيما ينتظر أن تستمر هذه الدورة غدا في يومها الثاني بورشة تكوينية ثانية حول موضوع : “تقوية القدرات في مجال الأليات التشاركية للحوار والتشاور،وفي مجال المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة بالحق في المشاركة السياسية، والديمقراطية التشاركية”. وذلك في نفس المكان ابتداء من التاسعة والنصف صباحا، بتأطير من الخبير المتخصص في الديمقراطية والحكامة الترابية الاستاذ عبد الكبير اجميعي،وبحضور ومشاركة عدد هام من الفاعلات والفاعلين الترابيين ومستشارات ومستشارين من جماعات ترابية بإقليم الرحامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.