إشهار

حمل تطبيق نهار بريس

الرئيسية » 24 ساعة » الحجاج مساعيد يعرض الديناميكة الرقمية لمدينة ابن جرير بالملتقى الدولي للمدن الذكية بمدينة بركان.

الحجاج مساعيد يعرض الديناميكة الرقمية لمدينة ابن جرير بالملتقى الدولي للمدن الذكية بمدينة بركان.

 الحجاج مساعيد يعرض الديناميكة الرقمية لمدينة ابن جرير بالملتقى الدولي للمدن الذكية بمدينة بركان.

عرض السيد الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيس جماعة ابن جرير المكلف بالشراكات اليوم الخميس 16 مارس 2023 الديناميكية الرقمية لمدينة ابن جرير بالندوة الدولية للمدن الذكية ببركان تحت شعار” المدينة الذكية في ظل التحولات الرقمية للمجالات الترابية” بقاعة المحاضرات الكائنة بمقر عمالة بركان.

 و تشكل هذه الندوة فرصة لعرض وتبادل الخبرات بين الخبراء بالمجال، صانعي القرار، الشركات والأساتذة الباحثين وكذا فعاليات المجتمع المدني والطلبة، إضافة إلى عرض ومشاركة أخر المستجدات والتوجهات المتعلقة بالمدن الذكية.
و كانت مناسبة للسيد الحجاج مناسبة لعرض التحول الرقمي الذي عرفته مدينة ابن جرير بحضور هامل إقليم بركان،ممثلي وزارة الداخلية و وزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة ،خبراء دوليين و وطنيين في ميدان الرقمنة و المدن الذكية من خلال مجموعة من الإنجازات اللتي همت إنخراط الجماعة في رقمنة المصالح الإدارية من خلال إخراجها في جميع الاوراش الرقمية كما تم تقديم البنيات التحتية اللتي أصبحت تتوفر عليها المدينة كجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ، مؤسسة الكوداج 1337 ، مركز البيانات،….
كما تطرق في عرضه إلى أهمية الانتماء إلى شبكة المدن الأفريقية الذكية ASToN اللتي تتشكل من 11 مدينة افريقية و تهدف إلى استعمال الرقمنة لتحسين أداء الجماعات الترابية الإفريقية. وعرض الديناميكية الجديدة اللتي عرفتها الجماعة في ميدان الرقمية بعد هذا الانتماء و الأشواط المنجزة لمشروع المدينة في هذه الشبكة و اللذي يتمثل في تطبيق يسهل ولوج مواطنين ابن جرير إلى الخدمات الصحية عن بعد و سيمكن المستشفى الإقليمي من تحسين خدماته و كذلك سيساعد على التخفيف من معانات المواطنين حيث سيتم إعطاء انطلاقة هذا التطبيق قريبا.
ويروم مفهوم المدينة الذكية، هي الاستجابة للتحديات الديموغرافية البيئية والاقتصادية بفضل حكامة ذكية بالمجال الترابي، وذلك عن طريق ترشيد استعمال الموارد وتحسين الخدمات العمومية المقدمة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.